المقدّمة

          أهلاً وسهلاً ومرحباً بضيوفي الأعزّاء! يُسعدني أن أرحب بكم بكل سعادة و حرارة و فرحة في مدوَّنتي .

                         لنتعرّف! إسمي الراوية.


هذا أنا كما قد فهمتم. 

          بالطبع هذا إسم مستعار لكنه يعجبني ويعبر عن مقصدي بإمتياز، أولاً : يخفي شخصيتي وثانياً : يرمزإلى مرحلةً جديدةً في حياتي ، وثالثاً: يعكس فكرة مدوَّنتي الأساسية.

          عندما فكّرتُ في تنفيذ و تحقيق رغبتي في كتابة المدوَّنة،  فاضت مخيُّلتي بخواطرعديدة و مختلفة حيث لم أستطع تحديد و إختيارموضوع موحد أكرسه لمضمون مدوَّنتي. لذلك قررت أن أحدّثكم عن كافة الأشياء التي تهمني ، وكما يبدو لي أعرفها ، وأستطيع أن أستخلص أشياء ممتعة وجاذبة وعجيبة منها. بالخصوص أردت أن أقاسم قرائي إكتشاف وإستخراج و توضيح و تعريف الكثير الكثير مما هو غير معروف للعرب و غير موجود باللغة العربية من العادات والتقاليد الروسية ، الفولكلور ، الأغاني الشعبية ، الثقافة ، وكل ما يحيط بنمط حياتنا اليومية وكذلك التعريف بأماكن و مناطق عديدة وغير معروفة من بلادنا والجديرة بزيارتها و رؤيتها نظرا لسحرها وروعتها وخصائصها الفريدة و طبيعتها الخلابة . إضافةً الى ذلك بعض الرؤى وتسليط الأضواء على جوانب مختلفة من الثقافة كالفلكلور والأدب و الأغاني الشعبية والعادات والتقاليد لبلدان أخرى.

هذه الصورة للرسّام الروسي المعروف. نرى فيها تأثير الخرافات العربية على الثقافة الشعبية الروسية.

          أتمنّى من أعماقي أن تكون رغبتي الحارة في مشاركتكم لمعلوماتي الكثيفة و المتنوعة وكذلك الشغف الحقيقي بما أفعله ، أن يجد كل هذا رداً خالصاً في قلوبكم و صدى حميدا في أعماقكم. فأرجوا التواصل معي و كتابة إقتراحاتكم وأفكاركم مباشرةً في التعليقات أو إرسالها عن طريق البريد الإلكتروني.

          آمل أنكم ستستمتعون بقراءة مقالاتي، وسأبذل قصارى جهودي لأجعلها  ...... أجمل و أجذب و أعذب وأفتن و أحسن.

         الراويــــــة
E-mail: rawiyaqissa@gmail.com

Комментарии

Популярные сообщения из этого блога