تعرّفوا على بحيرة سيليغير
الجزء الأول


          أبدأ هذه السلسلة من المواضيع عن الحياة اليومية وهي من أحلى وأغلى الأشياء لقلبي ، قصة بحيرة سيليغيـــــــــــر. إن هذا المكان يعتبر من خصوصياتي لعدة أسباب: أولاً تأصل عائلتي منه وبالرغم أن أجدادي غادروه منذ بضعة عقود، إلا أنه لا يزال يعيش به الكثير من أقاربي ؛ ثانياً عندنا منزل هناك ونذهب إليه مراراً، خاصةً أثناء العطلة الصيفية وتقريباً كل 3 أشهر في الصيف حيث تقضي عائلتي هذه المدة ،  لذلك ترتبط قريتنا الواقعة على ضفاف البحيرة بعقلي ومخيلتي بفترة الطفولة السحرية ارتباطاً قويا ً؛ وثالثاً و بدون أية مبالغة هذا المكان جميل جمالا حقيقيا أخاذا و ينم عن طبيعة روسيةً سحرية و أصيلةً وكل من زاره ، روسياً كان أم أجنبياً، أُعجب به وأحبّه حبّاً جمــــــــــــــــــّاً.





         إذاً لنبدأ من موقع البحيرة. البحيرة كبيرة وتقع في الولايتين: القسم الأكبرفي ولاية تفيرسكايا والقسم الآخرفي ولاية نوفغورودسكايا. وهناك فرق عظيم بينهما. سأحاول أن أفسر لكم هذا الفرق.

هذه هي الحدود بين ولاية تفيرسكايا (في الأسفل) وولاية نوفغورودسكايا (على الفوق)
     
      عندنا في روسيا كل من يعيش في مدينة أو حتى في قرية صغيرة، يريد أن يمتلك قطعة خاصة من الأرض ويبني عليها منزلاً و حمّاماً ومبقلة وحديقة ، لماذا ؟ سوف نتحدّث عن هذا في مرة أخرى . لكن من المهم أن هذه الرغبة شاملة وعامة . بالطبع يرغب سكان المدن الكبيرة خاصةً مثل سان بطرسبورغ وموسكو أن يذهبوا للعطلة إلى مكان هادئ ونظيف وذي طبيعة عذراء. من هذا الجانب تعتبر بحيرة سيليغيــــــر إختيار مثالي . لذلك معظم ملاك المنازل على ضفة البحيرة في ولاية تفيرسكايا من موسكو (هذه الولاية مجاورة لولاية موسكو) وكذلك معظم دور الإستشفاء و المصحات تقع فيهـــــــــا، وفي ولاية نوفغورودسكايا – من سان بطرسبورغ لأنها أقرب من المدينة. إذاً في تلك الولاية عدد السكان أقل ولذلك هي أنظف وأهدأ. من المعلوم أن منزل عائلتي تقع في الولاية الأخيرة.

الطريق الى البحيرة من موسكو. إلى قطعة البحيرة في ولاية تفيرسكايا تقريباً 400 كم.
إلى قطعة البحيرة في ولاية نوفغورودسكايا تقريباً 500 كم.
الطريق الى البحيرة من سان بطرسبورغ. إلى قطعة البحيرة في ولاية نوفغورودسكايا تقريباً 400 كم.
إلى قطعة البحيرة في ولاية 
تفيرسكايا  تقريباً 500 كم.
           
         لنرجع إلى موضوع القصة وهو طبيعة البحيرة. على ضفافها غابات كثيفة وفيها توجد التنّوب والصنوبر والبتولة. هناك غابات متصلة ببعضها البعض وهناك غابات وحشية حتى خطرة على الناس بحكم تنوع الحيوانات البرية و الوحوش. سأحدّثكم عن بعض القصص عنها المرة المقبلة.

الغابة في الصيف
على معظم ضفاف البحيرة غابات كثيفة
في الصباح الباكر

الطريق الكبير داخل الغابة في الشتاء
         
          في الغابات وعلى الضفاف وعلى كل الأراضي كثير جداً من الأحجار المختلفة : كبيرة وصغيرة وذات أشكال عجيبة. من المعلوم أنها تجعل الناس يطرحون أسئلةً عن أصلها ويبحثون عن معنى وقوعها في هذه الأماكن.

الأحجار على ضفة البحيرة
الأحجار في الغابة
          هل تريدون أن تعرفوا أكثر عن أسرار الأحجار؟ تابعوا مدونتي. إستمرار القصة عن طبيعة البحيرة في مقالتي التالية.

Комментарии

Популярные сообщения из этого блога